arenfrfaestr

مهرجان البحرين الدولي للموسيقى - 31

دأبت مملكة البحرين منذ عام 1992، على الاحتفال بالمهرجان السنوي الدولي للموسيقى الذي يجذب معه كلّ عام موسمًا مفعمًا بالبهجة والفرح من كلّ أنحاء الدنيا، بدءًا بالعالم العربي وصولاً إلى الثقافات من حول العالم، ليكون الجمهور على موعدٍ مع عالم موسيقيّ متنوّع في ربوع مملكة البحرين.

ويحتفي مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في هذه السنة بعامه الواحد والثلاثين، ما يعكس استدامة هذا المهرجان ويبيّن أهميّة الثقافة والموسيقى في التقريب بين اللغات والأنغام المختلفة للشعوب.

ويلقي المهرجان الضوء على مختلف الأنماط الموسيقيّة والغنائيّة، الشعبيّة منها والحديثة، المحليّة والعربيّة والعالميّة. هذه التوليفة الموسيقيّة المتناغمة، سيصدح بألحانها الفنّانون على مدار أيّام المهرجان من 1 ولغاية 7 تشرين الأول/أكتوبر، انطلاقًا من مسرح البحرين الوطني، الصالة الثقافيّة ودار المحرّق.

08a.jpg

في اليوم الأول سيكون الجمهور على موعد مع أوركسترا البحرين الفيلهارمونية كأول اوركسترا في المملكة بقيادة المايسترو مبارك نجم، حيث تقدم مقطوعات تدمج الموسيقى الكلاسيكية العالمية مع سحر الموسيقى العربية.

08b.jpg

 وفي اليوم الثاني تقدم فرقة جوق الرباط لطرب "الآلة" سهرة من التراث المغربي الأصيل، والفرقة تأسست على يد الفنان محمد أمين الدبي عام 1987.

08c.jpg

أما يوم الثلاثاء في الرابع من الشهر وبمناسبة الذكرى الأربعين على رحيله، تقدم فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان حفلا تحية للفنان البحريني محمد زويد وذلك تكريما لمسيرته الفنية التي بدأها في عشرينيات القرن الماضي.

08d.jpg

كما ستكون فرقة إسماعيل دواس للفنون الشعبية حاضرة في المهرجان في اليوم الذي يلي، ويتبع ذلك يوم الخميس عرض الطبول اليابانية التقليدية لفرقة " التايكو واغاكو" بالتعاون مع سفارة اليابان لدى المملكة.

08f.jpg

ويختتم المهرجان فعالياته يوم الجمعة في 7/10/2022 بأمسية غنائية للفنانة الفلسطينية نويل خرمان.

وتقام جميع الحفلات في تمام الساعة الثامنة مساء.

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الإثنين, 31 تشرين1/أكتوير 2022 13:24
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تؤثر الموسيقى في رواج الألعاب والأنشطة الترفيهية؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM